السبت، 18 مايو 2013

لأول مرة.. ابتكار مصرى جديد

لأول مرة.. ابتكار مصرى جديد يكفى الكيلوجرام الواحد منه لتسميد فدان ونصف من الأرض سماد

تمكن فريق من الباحثين بمركز النانوتكنولوجى التابع لمركز البحوث الزراعية من تصنيع سماد فوسفات نانومترى، يكفى الجرام الواحد منه ليغطى مساحة 60 مترا مربعا، للقضاء على مشكلة الأسمدة.

وقالت وزارة الزراعة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إن الفريق يجرى حاليا التجارب الحقلية النهائية على المنتج الجديد، والذى من شأنه أن يحقق نقلة نوعية للزراعة المصرية، فى إطار تطبيق مصر لمنظومة تمكنها من امتلاك غذائها.

وقام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أحمد بزيارة مركز النانوتكنولوجى بمركز البحوث الزراعية برافقه الدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، للوقوف على أحدث الانجازات والتطبيقات الزراعية للنانوتكنولوجى بمركز البحوث الزراعية.

واطلع الوزير على أحدث التقنيات العالمية، والتى شملت طرق تصنيع المواد النانومترية، وطرق الفحص والتشخيص للنانوتكنولوجى، والتى يعتبر معظمها الأول من نوعه فى مصر، ونذكر منها على سبيل المثال وحدة الميكروسكوب الإلكترونى فائق الجهد، ووحدة ميكروسكوب الليزر البؤرى الماسح، ووحدة قياس المغناطيسية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح معمل النانوتكنولوجى فى ديسمبر الماضى، ليكون أول معمل فى مصر والشرق الأوسط لتطبيقات النانوتكنولوجى الزراعية.
 
 

يمكنك مشاهدة الخطب الرائعة على مدونتنا
خطب
أو الإستماع إلى الأصوات العذبة يتلون القرآن الكريم
القرآن الكريم
أو مشاهدة مجموعات من الصور الرائعة
صور
أو التعرف على الجديد في عالم الرياضة
رياضة
وإذا كنت من راغبي التصميم يمكنك أيضاً مشاهدة دروس الفوتو شوب
فوتوشوب
كما يمكنك أن تعيش مع المقاطع المؤثرة على هذا الرابط
مقاطع مؤثرة
أو معرفة جديد الأخبار من هنا
الأخبار
وإذا كنت تستمتع بالتعرف على غرائب الأشياء حول العالم فأنت بحاجة للدخول إلى عجائب وغرائب
نتمنى لكم وقتاً ممتعاً في رحاب السنة



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق